الكاتب الوطني لشبيبة النهج يطالب بجعل 20 فبراير يوما وطنيا


الطيب مؤنس- طالب إبراهيم النافعي الكاتب الوطني لشبيبة النهج الديموقراطي بأن يكون يوم 20 فبراير يوما وطنيا يفتح فيه النقاش بالإعلام العمومي حول انتظارات الشباب ومطالبهم آملا أن يتسع صدر النظام وأفقه لكل الآراء الأخرى المعارضة.

وأضاف النافعي ضمن ندوة رقمية نظمتها شبيبة العدل والإحسان تحت عنوان “عشر سنوات على حراك 20 فبراير، قراءة في المكتسبات والمٱلات.” بأن الحركة “لم تمت ولم تنته كما يعتقد البعض وإنما هي سيرورة ثورية تتخللها فترات المد والجزر”.

- إشهار -

وعدد، في ذات الندوة التي شارك فيها إلى جانب كل من الحقوقي خالد البكاري والإعلامي رشيد البلغيثي والأستاذ هشام السولاذي، مكتسبات الحراك المغربي وقسمها إلى إنجازات لحظية كحل البرلمان وإجراء انتخابات سابقة لأوانها، وتشغيل آلاف المعطلين والزيادة في الأجور وتغيير الدستور، ومنجزات أخرى ذات طابع استراتيجي أهمها كسر جدار الخوف ورفع سقف المطالب، وتلاقي مكونات من مشارب مختلفة ومتنوعة كان يصعب تقاربها قبل حركة 20 فبراير وهذا ما يرهب “الفساد والاستبداد” الذي يسعى بأن يبقى الصراع أفقيا_ أفقيا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد