المرابط معلقة على “المادة 490”: التدخل في الحياة الخاصة للناس مخالف للإسلام


على خلفية النقاش الدائر حول إلغاء المادة 490 من القانون الجنائي، علقت الدكتورة والرئيسة السابقة لمركز الدراسات والأبحاث في القضايا النسائية في الإسلام “أسماء المرابط”، قائلة: “إن التدخل في حياة الناس الخاصة مخالف للإسلام، الذي يقر شروط إثبات من المستحيل تحققها”.

وأضافت الباحثة في الدراسات الإسلامية في تدوينة لها على فيسبوك، الهدف في الإسلام هو “الستر”، مستتندة إلى حديث رواه الإمام مالك، “لو سترته بردائك لكان خيرا لك”، وهو جواب نبي الإسلام على من جاء ليستنكر ممارسة جنسية غير مشروعة.

هذا، واعتبرت المرابط العضو السابق في الرابطة المحمدية للعلماء، أن الامتثال للتحريم الديني أم لا (وهو حظر جاء في الديانات التوحيدية الأخرى)، هو مسألة إيمان، وقناعات أخلاقية شخصية. والله وحده هو الذي من شأنه محاسبة الناس، لذلك لا ينبغي للقوانين أن تتدخل في خصوصيات الناس، وتشهر بهم.

- إشهار -

واختتمت الدكتورة تدوينتها بقولها “إن المادة 490 من القانون الجنائي المغربي، التي تجرم اليوم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج تتعارض مع الأخلاق بشكل عام، والأخلاق الإسلامية على وجه الخصوص. وهذا غير مقبول اليوم في المغرب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد