تأجيل محاكمة اليوتوبر شفيق العمراني


قرّرت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، تأجيل محاكمة شفيق العمراني، اليوتوبر المعروف بـ”عروبي في الميركان”، إلى غاية الـ11 من مارس المقبل.

وطالبت هئية دفاع العمراني، المكونة من فاطمة المرضي ومحمد اغناج واحمد ايت بناصر والعلمي الصباح وسعاد البراهمة، بالسراح المؤقت لموكلهم، إلا أن المحكمة رفضت الطلب، وقرّرت متابعته في حالة اعتقال.

وقال محمد العمراني، شقيق شفيق، إنه حضر يوم أمس، رفقة زوجة وابنة أخيه، للمحاكمة التي عُقدت على الساعة الواحدة والنصف، بحضور قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الدار البيضاء.

وذكر شقيق العمراني، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن شفيق دخل في إضراب عن الطعام منذ 10 أيام، مشيرا إلى أنه فقد 15 كيلوغراما من وزنه.

وكان شفيق العمراني، الذي يحمل الجنسية المغربية والأمريكية، قد وُقّف فور وصوله إلى مطار الرباط سلا، قادما من بلجيك، يوم السبت 6 فبراير الجاري، وهو ما اعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك اختطافا له.

- إشهار -

وأعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، يوم الأحد 7 فبراير، بأن ما تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات حول اختطاف شفيق العمراني يبقى عاريا من الصحة.

 وقال وكيل الملك إن شفيق العمراني “كان مبحوثاً عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالاً تكتسي صبغة جرمية، بنشره مجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين”.

ويتواجد العمراني الذي اشتهر ببث مقاطع فيديو على اليوتوب، تنتقد الأوضاع في المغرب، في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء، منذ أن تم اعتقاله.

وكان القنصل الأمريكي بمدينة الدار البيضاء، قد زار العمراني، يوم الأربعاء الـ10 من فبراير الجاري، وأفاد، حسب ما نقله محمد العمراني،  بأن صحة شفيق لا تدعو للقلق، وأكد أنه لم يتعرض للتعذيب وسوء المعاملة، مشيرا إلى أنه يعتبر نفسه معتقلا سياسيا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد