حزب الاستقلال يتمسك بالإبقاء على لائحة الشباب الوطنية


تمسك حزب الاستقلال بالإبقاء على لائحتي المرأة والشباب بشكلهما الوطني في الانتخابات القادمة، مخالفا بذلك توجه أحزاب أخرى قدمت ملتمسات لإلغاء لائحة الشباب.

واعتبر عبد الواحد الأنصاري عضو اللجنة التنفيذية للحزب ومنسقه الجهوي بجهة فاس مكناس أن حذف لائحة الشباب قد يخلق مشاكل تنظيمية للتنظيمات الحزبية، وإن كان التخلي عنها لصالح المرأة سيدعم تواجدها بالبرلمان.

وأضاف الأنصاري، خلال لقاء تواصلي ترأسه إلى جانب عبد السلام اللبار عضو اللجنة التنفيذية، بمقر الاتحاد العام للشغالين بمدينة مكناس، يوم الجمعة 05 فبراير الجاري، أن إلغاء لائحة الشباب سيحقق مكاسب مهمة فيما يخص المشاركة النسوية لكنه بالمقابل سيخلق مشاكل تنظيمية للأحزاب وتنظيماتها الشبابية.

- إشهار -

وتجدر الإشارة إلى أن لائحتي النساء والشباب خلقتا جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة بعد أن راجت أخبار تؤكد توجه السلطات المغربية لإلغاء لائحة الشباب الوطنية مقابل توسيع تمثيلية النساء بالبرلمان بإضافة المقاعد التي كانت مخصصة للشباب لهن.

وتسعى التنظيمات الشبابية، للأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان، باستثناء حزب الأصالة والمعاصرة الذي تقدم بملتمس لإلغاء اللائحة، للحفاظ على “مكتسباتها” بالضغط على أمنائهم العامين بعقد سلسلة لقاءات هدفها ثني السلطات المغربية عن إلغاء لائحة الشباب الوطنية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد