زاكورة..شاب أمام وكيل الملك غدا بسبب تدوينة لفائدة معتقلي الريف كتبها سنة 2019



يمثل، صباح الثلاثاء 08دجنبر الجاري، أمام وكيل الملك بزاكورة، شاب يدعى ياسين أوتكرامت، بسبب تدوينة( انظر اسفله) خطها على صفحته شهر أبريل من سنة 2019، تتعلق بمعتقلي حراك الريف.
وقال ياسين قبل قليل، لموقع ” بديل” وهو على مثن الحافلة في اتجاه زاكورة، قادما من مراكش، (قال): يوم السبت استمع إلي رجال الدرك بزاكورة، بعد أن استمع إلي زملاؤهم بجماعة النقوب، قبل خمسة عشر يوما تقريبا، والآن أنا في طريقي إلى زاكورة لامثل غدا أمام السيد الوكيل استجابة لطلب رجال الدرك”.
وأوضح ياسين أن الضابطة القضائية استمعت إليه بخصوص تدوينة تعود لشهر أبريل من سنة 2019، دعا فيها إلى تنظيم وقفات، تضامنا مع ربيع الابلق بعد أن تعدى اضرابه عن الطعام يومه الخمسين بحسبه.
وأكد ياسين في تصريحه للموقع أن الضابطة القضائية لم تستمع له في أي شيء عدا هذه التدوينة المنشورة اسفله، والتي لا يحرض فيها على ارتكاب اي عنف أو جنحة أو جناية، أو أي فعل مرفوض دستوريا، عدا وقفات سلمية مكفولة بمقتضى الفصل 29 من الدستور المغربي.
وقال ياسين إن أحد رجال الضابطة القضائية سأله عمن يموله في الحسيمة، دون أن يدون هذا السؤال والجواب عنه في المحضر، بعد أن نفى ياسين ذلك، خاصة وأن الضابط لم يعرض عليه أي حجة تسند سؤاله بحسب ياسين دائما.
وعن نشاطه السياسي قال ياسين إنه مرتبط فكريا بالحركة الثقافية الأمازيغية وبانه تلميذ لم يحصل بعد على شهادة البكالوريا.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد