طلبة الفنون والمهن يصعدون ضد الحكومة المغربية


بديل.أنفو – دخلت التنسيقية الوطنية لطلبة الفنون والمهن، يوم الأربعاء 4 نونبر الجاري، يومها الثالث في إضراب وطني إنذاري بسبب استمرار ما أسمته تكريس العشوائية من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و عدم تكافؤ الفرص، والإضرار بتكوين المهندس المغربي بصفة عامة و مهندس الفنون و المهن بصفة خاصة.

وكشفت التنسيقية في بلاغ لها “أن الوزارة و بقراراتها المتخبطة و اللامسؤولة، بداية من رفع عدد الطلبة الجدد بشكل لا يتماشى و قدرة المدرسة التكوينية، إضافة إلى إلغاء مباراة الولوج بالسنة الأولى، وكذا بقرارها بتحويل إسم المدرسة الوطنية العليا للأساتذة إلى مدرسة وطنية عليا للفنون والمهن دون مراعاة أدنى شروط تحقيق تكافؤ الفرص بين أبناء الوطن الواحد تضرب بعرض الحائط تاريخ هذه المؤسسة التي ظلت عبر سنوات تخرج كفاءات تخدم الوطن”.
وأضاف البلاغ أن “التنسيقية حاولت جاهدة تقريب الرؤيا وتوضيح موقف والأسباب الموضوعية وراء الرفض القاطع لهاته القرارات في حق صرح الفنون والمهن, إلا أن نهج الوزارة وسلوكها غير المسؤول ومعالجتها المتحيزة لقضيتنا العادلة دفعتنا إلى نهج خطوات تصعيدية من أجل إيصال صوتنا والدفاع عن حقوقنا المشروعة”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد