فاجعة.. تهاوي سقف طابق أحد المباني العتيقة يودي بحياة أربعيني


محمد بلقاسمي- لقي ربّ أسرة مصرعه صبيحة يوم الجمعة 01 يناير الجاري بعدما تهاوى به سقف الطابق الأول لمنزله الكائن بالمدينة العتيقة بالعرائش.

وذكر مصدر حقوقي في اتصال هاتفي ل”بديل أنفو” أن الراحل يبلغ من العمر 41 سنة، وكان في زيارة روتينية لمنزله المذكور قبل أن ينهار به السقف ويتم نقله من طرف رجال الإسعاف إلى وحدة الإنعاش بالمستشفى الإقليمي للا مريم ليلفظ آخر أنفاسه هناك.

وناشد المكتب الوطني للرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان السلطات الإقليمية بالتدخل العاجل لإنقاذ باقي الأسر القاطنة بالطابقين العلويين للمبنى المذكور وتجنيبهم مأساة أخرى قد تودي بحياتهم.

- إشهار -

والتمست الهيئة المذكورة من عامل الإقليم ورئيس المجلس الجماعي الحضري للمدينة بالإسراع في مباشرة إجراءات تفعيل القانون 12- 94 المتعلق بالمباني الآيلة للسقوط وتنظيم عمليات التجديد الحضري.

وخلف حادث الانهيار المذكور حالة من الذعر وسط سكان المدينة القديمة وساكني ذات المنزل المنهار بصفة خاصة، والخوف من تكرار مثل هذه الفواجع التي تتزامن مع فصل الشتاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد