“فروع أوطم” تواصل زيارات الدعم والمؤازرة للطلبة المطرودين بأكادير


الطيب مؤنس- تواصل مكاتب فروع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب زياراتها التضامنية لمعتصم الطلبة الثلاثة المطرودين  من الدراسة بكلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير،
فبعد الزيارات التي قام بها فرعا جامعة ضهر لمهراز بفاس وجامعة المولى إسماعيل بمكناس الاسبوع الماضي حلت خلال هذا الأسبوع فروع كل من جامعة الحسن الثاني بالبيضاء وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة وجامعة الحسن الأول بسطات.

وتهدف هذه الزيارات التضامنية لتقديم الدعم المعنوي للطلبة الثلاثة المطرودين المعتصمين أمام مبنى رئاسة جامعة ابن زهر منذ أكثر من ثمانين يوما، وللتأكيد على عدالة ملفهم وتبني قضيتهم التي اعتبرتها الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب قضية طلابية وطنية.

وتتهم  إدارة الكلية الطلبة الثلاثة بالإرهاب وإهانة موظف وتعييب ممتلكات الكلية حيث رفعت ضدهم دعوى قضائية طالبت فيها في سابقة من نوعها تعويضا من الطلبة قدره 200.000 درهم ،في حين يعتبر الطلبة المطرودون الشكاية كيدية وتهدف لضرب حقهم في العمل النقابي الجاد داخل الحرم الجامعي ،مؤكدين أن طردهم كان على خلفية أنشطتهم النقابية والثقافية بالجامعة.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن ملف الطلبة المطرودين عرف حملة  تضامن واسعة من الهيئات الحقوقية والعديد من الأسماء الوازنة في الساحة السياسية والإعلامية والحقوقية وقدماء الاتحاد قدمت خلالها مبادرات واقتراخات على الجهات المعنية لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يسيئ لسمعة الجامعة المغربية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد