في حال رفضه الخروج من البيت الأبيض.. ترامب سيتم طرده من قبل نفس الحارس المكلف بحراسته!


أفادت صحيفة أمريكية، أمس الجمعة 6 نونبر، أن عناصر من الخدمة السرية سيتكلفون بإخراج الرئيس الحالي دونالد ترامب من البيت الأبيض، في حال عدم تقبل خسارته، ورفضه الخروج من البيت الأبيض.

وبحسب مجلة نيوزويك” الأمريكية نقلا عن مصادر حكومية أنه في حال الوصول إلى هذا السيناريو فإن التعديل 20 لدستور الولايات المتحدة، ينص على أن ترامب أو أيّ رئيس آخر يفقد ولايته في 20 يناير ظهراً، إذا حاول البقاء بعد ذلك، فإن الحارس نفسه الذي كان مكلفا بحماية صاحب المنصب الأعلى في البلاد، عليه أن يطرده.

وأضافت المجلة أن هناك العديد من السيناريوهات الافتراضية لما قد يحصل في المستقبل خصوصا في وقت يتصارع فيه الطرفان لكسب المقعد الرئاسي.

- إشهار -

وأوضحت أنه “رغم أن ترامب لديه طريق ضيّق للفوز في المجمع الانتخابي، إلا أنّه لم يقل أو يشير أبداً إلى أنه سيواصل احتلال البيت الأبيض بعد استنفاد أي طعون قانونية”.

تجدر الإشارة إلى أن بايدن حاز إلى حدود اللحظة على 264 من أصوات المجمع الانتخابي الـ270 التي تتيح له الفوز. في المقابل، حاز ترامب على 214 منها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد