مستشفى ميدلت يطرد مستخدمات.. ونقابة تتضامن معهن


عادل نويتي- ندد الاتحاد المغربي للشغل، بما وصفه بالطرد التعسفي الذي طال أجيرات وزارة الصحة بالمستشفى الإقليمي لميدلت، اللواتي كن يعملن لمدة تتراوح بين 13 و18 سنة بذات المستشفى، معربا عن تضامنه المطلق واللّامشروط معهن.

وأورد الاتحاد المغربي للشغل بميدلت في بيان توصل “بديل.أنفو” بنسخة منه يوم الأحد 10 يناير الجاري، أن هذا القرار التعسفي جاء منتهكا بشكل صارخ للقانون، معتبرا ذلك بمثابة تقتيل وحرمان أسر من معيلاتها اللاتي وجدن أنفسهن بدون دخل قار.

وأشار بيان الاتحاد إلى أن هذا القرار ارتجالي محض من إدارة المستشفى، حيث أن الأجيرات كن يقمن بمهام لا تدخل في اختصاصاتهن من قبيل نظافة المستشفى والتدخل في اختصاصات الأطر التمريضية والإدارية مما يتنافى مع قوانين الوظيفة العمومية.

- إشهار -

واختتم البيان، بإعلان الإتحاد المغربي للشغل بميدلت، أن الأجيرات على استعداد تام لخوض جميع الأشكال النضالية في حال عدم الاستجابة لمطالبهن المشروعة في العودة إلى مقرات عملهن، وطالب بتسوية وضعيتهن القانونية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد