معتقل قضى 25 سنة في سجون البوليساريو يُشيد بتحرك المغرب


أشاد علي نجاب، معتقل سابق قضى 25 سنة في سجون البوليساريو بتحرك الجيش المغربي لحل مشكلة إغلاق معبر الكركرات، مؤكدا أن المملكة المغربية تفاعلت بـ”كثير من الذكاء وبرودة الأعصاب” في مواجهة تحركات ميليشيات “البوليساريو”، بحسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء.

واعتبر علي نجاب، وهو طيار سابق في القوات الجوية الملكية كذلك، أن العملية التي قام بها الجيش، قصد تأمين تدفق السلع والأفراد، في المنطقة العازلة التي تطل على موريتانيا، هذا اليوم، تدل، بالإضافة على البرودة والحنكة، على دفاع وحفاظ المغرب كرامته .

وأضاف، حسب المصدر ذاته، أن الأمر لا يتعلق بتحرك ضد السكان المدنيين، لأن المغرب على إلمام كبير بالقانون الدولي، مسجلا أن المغرب سيتحرك ضد أي اعتداء من طرف انفصاليي البوليساريو، لكن، في المقابل سيسهر على حماية المدانيين.

- إشهار -

جدير بالأهمية أن “نجاب” كان قد وقع في أيادي البوليساريو في الـ10 شتنبر 1978، بالقرب من مدينة السمارة، بعد أن قفز من طائرته، بسبب استهدافه بصاروخ، إثر قيامه بمهمة استطلاعية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد