وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج الحركة الانتقالية


بديل.أنفو- استفد ما مجموعه 35668 أستاذة وأستاذا من الحركة الانتقالية لسنة 2021 الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التعليم العمومي، بنسبة استفادة بلغت 44.4 في المئة مقابل 43.9 في المئة برسم سنة 2020.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن عدد المستفدات والمستفدين في التعليم الإبتدائي هو 18922، و8458 مستفيدة ومستفيدا في التعليم الثانوي الإعدادي، بينما بلغ العدد 8288 مستفيدة ومستفيداً في التعليم الثانوي التأهيلي والتقني.

وذكر بلاغ الوزارة أن عدد المستفيدات والمستفدين في إطار الالتحاق بالزوج(ـة) بلغ ما مجموعه 6979 أستاذة وأستاذا بنسبة استفادة بلغت 60.12 في المئة.

وأشارت إلى أنه شارك في هذه الحركة الانتقالية 80345 أستاذة وأستاذا هذه السنة مقابل 83497 برسم السنة الماضية.

- إشهار -

وأنهت الوزارة إلى علم المعنيين أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تـاريخ صدور هذه النتــائج. وعليه، فعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، التي ستتولى موافاة قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بجميع الطعون في إرسالية واحدة عن طريق البريد المحمول قبل 27 نونبر 2020.

وقالت إن الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في هذه الفترة من السنة الدراسية في إطار النموذج التدبيري الجديد الذي تعتمده الوزارة والقاضي بتمكين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية من التحضير الجيد للموسم الدراسي المقبل 2022 – 2021، من خلال الإعداد المبكر لبنيات تربوية توفر لجميع المتعلمات والمتعلمين تحصيلا دراسيا ذا جودة.

وترى أن استمرار المستفيدات والمستفيدين من الانتقال في القيام بمهام التربية والتكوين في مقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي سيحفزهم كما هو معهود فيهم على المزيد من العطاء بكل حزم ومسؤولية في أفق استقبال موسم دراسي جديد بمقرات عمل جديدة بروح وآمال متجددة تعود بالنفع على الناشئة التعليمية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد