انقطاع الاتصال بقارب صيد تقليدي وتخوفات من غرق طاقمه


بوجمعة أوليحة- يعيش مهنيو الصيد بلاساركا بمدينة الداخلة حالة من الاستنفار بعد فقدان الاتصال بقارب للصيد التقليدي، وعلى متنه أربعة بحارة، بعد أن كان في طريق العودة إلى قرية الصيد لاساركا محملا بالمصطادات .

ووفق إفادة مهنية فإن آخر اتصال أجراه مالك القارب الذي يحمل اسم “أسماء”، والمسجل تحت رقم 12.2.12192 والمتخصص في صيد البوري، مع طاقمه، كان في حدود الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، لتنقطع بعدها الاتصالات، بعد أن أصبحت هواتف البحارة الأربعة خارج التغطية.

ويجهل إلى حدود اللحظة مصير القارب، فيما رجحت جهات مهنية أن تكون هذه القطعة البحرية قد تعرضت للانقلاب والغرق، في ظل الحمولة الكبيرة التي كانت لدى القارب، وكذا قوة أمواج “الباخو” بمنطقة التقاء البحر وخليج الداخلة، حيث كان القارب عند آخر اتصال مع المجهز. وبالضبط بالمنطقة المعروفة “لابويات” أو “العوامات”.

- إشهار -

وينحدر طاقم القارب المشكل من أربعة بحارة، من منطقة الشرق، على مستوى ضواحي الناظور، وكلهم أرباب أسر. فيما تجندت قوارب الصيد التقليدي للقيام بعمليات تمشيطية بالمحيط، الذي يرجح انه “مسرح الحادث”، حيث يعول على تدخل فرق الإنقاذ التابعة للبحرية الملكية والدرك البحري على متن الزوارق السريعة، لتعذر ولوج خافرة الإنقاذ التابعة لمندوبية الصيد البحري بالداخلة إلى موقع الحادث المتسم بالوعورة، في أفق الوقوف على حقيقة الاختفاء المفاجئ للقارب المنكوب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد