الcdt: مطالب 20 فبراير لازالت لها راهنيتها.. ولن نقف مكتوفي الأيدي

موقع- بديل
2021-01-28T15:40:24+01:00
أخبار وطنية
موقع- بديل28 يناير 2021
الcdt: مطالب 20 فبراير لازالت لها راهنيتها.. ولن نقف مكتوفي الأيدي

محمد أعزيز- استنكرت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل عبر بيان عممته يوم الأربعاء 27 يناير الجاري، إصرار الحكومة على تجميد الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي، خاصة في ظل تفاقم النزاعات الاجتماعية في عدة قطاعات.

ونددت ذات المركزية، ب”تجاهل الحكومة لمطلب فتح حوار حول التحضير للانتخابات المهنية والقوانين المؤطرة لها، مشيرة إلى أن ذلك “يشكل تعبيرا عن إرادة سياسية لعدم تصحيح الاختلالات، ومعالجة الخروقات التي تعرفها الانتخابات، بمنطق التمييز والتفاضل على مستوى تكافؤ الفرص” حسب ما ورد بالبيان.

وفي سياق آخر أدانت “كل أشكال التضييق على الحريات النقابية والحق في الاحتجاج، معلنة تضامنها مع أساتذة التعاقد، بعد “تعرضهم للقمع والتنكيل”، كما دعمت وساندت شغيلة القطاع الصحي التي خاضت وقفات احتجاجية على المستوى الوطني.

وأعلنت الcdt، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام “استمرار الحكومة في الإجهاز على الحقوق والحريات، وضرب المكتسبات، ونقض الالتزامات، تجاه الحركة النقابية”، منبهة في الآن نفسه إلى أن “مطالب حركة 20 فبراير لاتزال لها راهنيتها في ظل الوضع الاجتماعي الحالي”، داعية اتحاداتها المحلية وقطاعاتها الكونفدرالية إلى “اجتماعات تعبوية على المستوى الجهوي لخوض النضالات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض