“نقابة للعدل” تنظم وقفة احتجاجية بالمحكمة يوم الأربعاء المقبل


قرّر المكتب المحلي للنّقابة الوطنية للعدل، تنظيم وقفة احتجاجية “إنذارية” بالمحكمة الابتدائية بـ”الفقيه بن صالح”، في العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء المقبل، 11 نونبر الجاري، بالإضافة إلى مقاطعة حراسة مباريات التوظيف التي تُنظم بجهة بني ملال خنيفرة.

ودعا مكتب النقابة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، كل الموظفات والموظفين إلى المشاركة المكثفة، في الوقفة، مع اتخاذ كافة التدابير الإحترازية المرتبطة بالوضعية الوبائية.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية الإنذارية، حسب بيانٍ توصّلت “بديل.أنفو” بنسخة منه، بسبب حرمان الدائرة الإستئنافية ببني ملال من مراكز للامتحانات المهنية، وإجبار عشرات الموظفين للتنقل إلى مدينة مراكش، رغم ما تقتضيه الظروف الحالية من تدابيرٍ احترازية.

وأشار البيان إلى أن هذا التنقل ضد التوجه الحكومي فيما يتعلق بالتصدي لتفشي الفيروس، متسائلاً حول ما إذا كانت وزارة العدل تعيش خارج زمن كورونا.

- إشهار -

واستنكر النقابيون إقصاء جهة بني ملال خنيفرة من مركز الامتحانات المهنية المزمع تنظيمها الشهر المقبل، مستغربين من عدم التعاطي مع الاحتجاجات والمطالبات التي كانت في السنة الماضية.

ولم ينسَ صائغو البيان المطالبة بإحداث مركز للامتحانات المهنية بالجهة تخفيفاً على الموظفين من التنقل، وتجنب تعرضهم للمزيد من المخاطر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد