لودريان: فرنسا قلقة بخصوص موضوع الگرگرات



بديل.أنفو- قال “جان إف لودريان”، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، يوم الإثنين 9 نونبر الجاري، بالرباط، إن فرنسا تتابع باهتمام أحداث الگرگرات، مؤكداً على قلقها إزاء عرقلة السير المسجلة حاليا بالمعبر.

وشدّد “لودريان”، خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عقب مباحثات أجرياها، على ضرورة “الخروج من هذا الوضع”، مشيدا بحس المسؤولية الذي أبان عنه المغرب في التعامل مع مايجري.

وجدد رئيس الدبلوماسية الفرنسية التأكيد على الموقف “الثابت” لفرنسا، الذي يدعم البحث عن حل “عادل ودائم ومتوافق بشأنه من الأطراف” لقضية الصحراء تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقال لودريان “ذكرت السيد بوريطة بموقف فرنسا الثابت والداعم للبحث عن حل عادل ودائم ومتوافق بشأنه من الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة، ووفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، يأخذ في الاعتبار المخطط المغربي للحكم الذاتي كأساس جدي وذي مصداقية لحل متفاوض بشأنه”.

من جهته، قال السيد بوريطة إن مباحثاته مع نظيره الفرنسي شكلت فرصة لتقديم لمحة عامة له عن تطورات قضية الصحراء، لاسيما بعد المصادقة على القرار الجديد لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وفي بلاغ لوزراة الخارجية المغربية، أشارت إلى أن الوزرين تباحثا أيضا حول الأزمة الليبية والوضع الأمني في منطقة الساحل.

 

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد