أخبار دولية

أردوغان: نجحنا في تخليص تركيا من سطوة صندوق النقد الدولي

بديل ـ الأناضول/ قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مساء الأربعاء 11 نونبر الجاري، في خطاب ألقاه خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لـ”حزب العدالة والتنمية” بمقر البرلمان في العاصمة “أنقرة”، (قال): “استطعنا تسديد كافة ديون البلاد إلى صندوق النقد الدولي، وتخليص تركيا من سطوة هذه المؤسسة”.

وبخصوص “الهجمات الإرهابية” التي سبق أن تعرضت لها البلاد، ومحاولة الانقلاب الفاشلة (في 2016)”،أكد أردوغان أن الغاية منها هو “عرقلة نمو الاقتصاد التركي”.

أكثر من هذا، قال أردوغان “تركيا اليوم تتفوق على البلدان المتقدمة في العديد من المجالات الخدمية والبنية التحتية” ثم زاد قائلا: “رأينا محاسن النظام الرئاسي في فترة وباء كورونا”. وبفخر كبير قال أردوغان أيضا:” تركيا استطاعت خلال السنوات الـ18 الأخيرة تحقيق تحول كبير، مكنها من إظهار قوتها في كافة المجالات وإسماع صوتها في عموم المحافل”.

أردوغان قال من جهة أخرى: “نسعى لتحقيق نهضة اقتصادية جديدة لبلادنا من خلال التعاون بين مختلف المؤسسات والقطاعات ففي مجال التمويل تتعاون وزارة المالية مع البنك المركزي، وكذلك تعمل وزارة التكنولوجيا والصناعة مع وزارة التجارة، ومن جانب آخر نتعاون مع رجال الأعمال”.

ثم زاد قائلا: “سيرى الجميع أنه عندما يتم الاستثمار على أكمل وجه، سوف نرتقي إلى مصافي الدول التي توفر أعلى نسبة من الأرباح الآمنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض