ممثلو ساكنة جهة الداخلة-واد الذهب يُدينون استفزازات البوليساريو


أدان مجلس جهة الداخلة-واد الذهب، باعتباره متمتعاً بشرعية ديمقراطية وتمثيلية حقيقة لساكنة المنطقة، بناءً على ما أفرزته صناديق الاقتراع، (أدان) “الاستفزازات الخطيرة لميليشيات جبهة البوليساريو التي تُهدّد أمن واستقرار المنطقة، وتؤدي إلى تقويض أية فرص لإعادة إطلاق العملية السياسية المنشودة من قبل المنتظم الدولي، وإفشال المجهودات المبذولة من طرف الأمم المتحدة، وأمينها العام أنطونيو غوتيريس لإيجاد حل سياسي متوافق عليه بشأن النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية”.

وأكد المجلس، في بيان توصّلت “بديل.أنفو” بنسخة منه، على استعداده الدائم للتّصدي لكل المناورات والدسائس التي تُحاك من طرف جبهة البوليساريو، ومن ورائها الجزائر لاستهداف المغرب في وحدته الترابية وأمنه واستقراره.

وأبرز أن استمرار هذه المحاولات، التي وصفها بـ”اليائسة”، لن يزيد إلا الإصرار والثبات في التشبث بمغربية الصحراء، والانخراط في المسار الديمقراطي، وتجسيد النموذج التنموي الرائد الذي يرعاه الملك في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

- إشهار -

وبالإضافة إلى تأكيده على التشبث بالولاء للعرش، ثمن قرار المغرب، بخصوص التزامه بأكبر قدر من ضبط النفس أمام الاستفزازات التي قامت بها مليشيات البوليساريو، قبل التحرك ووضع حد لحالة عرقة المرور وحرية التنقل المدني والتجاري بالمعبر الحدودي للگرگرات في احترام كامل للسلطات المخولة لها، وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد