سفارة أقدم “حركة تحرر في العالم” تقف ضد “البوليساريو” لفائدة المغرب



بديل.أنفو- بخلاف ما راج مؤخرا، خرجت السفارة الفلسطينية عن صمتها، ودعمت المغرب في وحدته الترابية ضد الاعتداءات المتكررة لعناصر جبهة “البوليساريو” في منطقة الكركارات والمحبس.

وجاء في بيان صادر عن السفارة بالرباط: الموقف الفلسطيني الثابت على وحدة وسلامة وأمن المغرب، ودعم وحدة التراب المغربي ودعم جهود المغرب في هذا الشأن وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة”.

يذكر أنه منذ أكثر من سبعين عاما، والشعب الفلسطيني يقاوم الاحتلال؛ سعيا وراء استعادة أرضه وحقوقه والتحرر، والعيش في دولة مستقلة.

- إشهار -

يشار إلى أن “البوليساريو” تعتبر نفسها “حركة تحرر” علما أن أي “مجموعة مكافحة” لكي تحظى بهذه الصفة، يجب أن تتحرك باستقلالية وتكون ديموقراطية اتجاه أعضائها، وتحظى بدعم ومساندة حركات التحرر في العالم، وهو ما يفنده بيان سفارة فلسطين، ودعم جنرالات الجزائر للجبهة وانعدام الوضوح والشفافية والديموقراطية داخل هياكل الجبهة، وبالنتيجة، نزال الصحراء “نزاع مفتعل”. بحسب الوصف الرسمي المغربي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد