عاجل..توقيف أساتذة في الدار البيضاء


بديل.أنفوـ عادل نويتي/ أوقفت القوات العمومية، بالدار البيضاء، صباح الأحد 22 نونبر الجاري، منسقين للأساتذة “المتعاقدين” من مدينتي الدار البيضاء والنواصر (ربيع الكرعي وعثمان الرحموني).

وجاء توقيف المذكورين عقب تدخل السلطات الأمنية بمدينة الدار البيضاء لتطويق الشكل النضالي الذي يخوضه الأساتذة المتعاقدين بجهة الدار البيضاء سطات، وتفريق المحتجين الذين حضروا بكثافة إلى الوقفة الاحتجاجية بساحة الحمام، التي تندرج ضمن البرنامج الاحتجاجي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وكشفت مصادر نقابية لـ”بديل.انفو” أن عناصر القوة العمومية باشرت إجراءات تفريق الأساتذة المتعاقدين بمدينة الدار البيضاء بعد “المناوشات” بين الطرفين، بعدما تم تطويق ساحة الأمم المتحدة بالأشرطة اللاصقة لمنع تجمعات أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

- إشهار -

ويشار إلى أن الأساتذة المتعاقدين أعلنوا في بيان سابق، استمرارهم في الدفاع عن الحق في الوظيفة العمومية، وضد خوصصة المرفق العمومي، مطالبين بالاستقرار الوظيفي، والاجتماعي، على اعتبار أنه حق دستوري يكفله القانون.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد