أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يحتجّون بالدار البيضاء


عادل نويتي- احتج عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، يوم الخميس 3 دجنبر الجاري، أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، تزامنا مع يومهم العالمي، على حرمانهم من التنقل بشكل مجاني داخل حافلات النقل العمومي.

وطالب المحتجون سلطات الدار البيضاء بالنظر في وضعيتهم الاجتماعية الصعبة وتمكينهم من مجانية التنقل العمومي كما كان معمولا به طيلة ثلاثة عقود.

وندد المتظاهرون بما يتعرضون له من مضايقات، وتعنيف من طرف المراقبين داخل الحافلات المخصصة للنقل العمومي داخل المدينة، وكذا حرمانهم من التنقل، مشددين على ضرورة تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لذوي الاحتياجات الخاصة، لتمكينها من حقوقها كاملة في المجتمع المغربي.

- إشهار -

ويذكر أن عددا من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة تفاجؤوا خلال الأسبوع الماضي بمراقبي حافلات النقل الحضري بالبيضاء يطالبونهم بأداء تسعيرة التنقل هم ومرافقيهم بحجة أن قرار المجانية لا يتضمنه العقد الموقع بين مجلس المدينة و الشركة الإسبانية التي تشرف على قطاع النقل الحضري في الوقت الراهن بالدار البيضاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد