مختلفات

الفيدرالية تدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات للقطع مع الفساد

خالد بوخش- دعت المكاتب المحلية للأحزاب المكونة لفيدرالية اليسار الديموقراطي بالقصر الكبير، كافة المواطنات والمواطنين للتسجيل في اللوائح الانتخابية التي ستنطلق ابتداء من 18 يناير الجاري إلى الـ24 منه، معتبرة أن “الانتخابات تتيح إمكانات للمحاسبة الشعبية تجاه سياسات التدبير المحلية السيئة؛ والتي تحوم حولها شبهة فساد في ظل التداول المحلي”.

وثمنت الفيدرالية خلال اجتماع تأسيسي للهيئة المحلية للفيدرالية يوم الأحد 17 يناير الجاري، “خلاصات الهيئة التقريرية لما تضمنته من حزم ووضوح في أفق توحيد احزاب الفدرالية في تنظيم سياسي” حسب ما جاء في بيان توصل موقع بنسخة منه.

واعتبرت مكونات الفيدرالية بالقصر الكبير، اجتماعها خطوة “في أفق تأسيس حزب يساري كبير بعرض سياسي جديد منفتح على كل الفعاليات اليسارية المناضلة من أجل التغيير الديموقراطي الشامل”.

وتجدر الإشارة إلى أن الأحزاب المكونة لفيدرالية اليسار الديموقراطية تعيش في الآونة الأخيرة حالة شد وجذب ونقاشات داخلية عنوانها الأبرز الاندماج في حزب يساري واحد قوي يعيد لم شتات كل اليساريين بالمغرب، ولا زالت نقاط كثيرة تقف عائقا أمام الحلم اليساري الكبير مما قسم الفيدراليين إلى متحمس لسرعة الاندماج وراغب في تأجيله لما بعد الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض