أخبار وطنية

الدار البيضاء.. إطلاق الرصاص لتوقيف مشتبه فيه

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، بأن مفتشا للشرطة يعمل بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، اضطر إلى استعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، يوم أمس، في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 27 سنة.

وأشارت المديرية، في بلاغ، إلى أن المعني “كان في حالة تخدير متقدمة واندفاع قوي، وعرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض”.

وقالت المديرية إن “مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بشكاية تتعلق بالعنف ضد الأصول مقرونة بإلحاق خسائر مادية تقدمت بها سيدة في مواجهة ابنها، الذي عمد أيضا لتعريض أحد المواطنين للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، وهو ما استدعى انتقال عناصر الشرطة على الفور لمنزل المشتكية من أجل ضبط المشتبه فيه، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وحاول الاعتداء على عناصر الشرطة، مما اضطر مفتش الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية مكنت من تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه وتوقيفه”.

واحتفظ بالمشتبه فيه، حسب بلاغ المديرية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض