أخبار وطنية

مغاربة يحتجون ضدا فيما يتعرض له الفلسطينيون (صور)

نظّم محتجون، اليوم، وقفات احتجاجية أمام المساجد بعد صلاة الجمعة، في عدّة مُدن مغربية، شجبًا لـ”العدوان الصهيوني” ودعما لـ”أهل المقاومة بغزة المحاصرة ولكل أبطال فلسطين”.

ورفع المحتجون، في الوقفة التي نُظمت في إطار الفعاليات التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، لافتات وشعارات مناصرة للمقاومة الفلسطينية، ومندّدة بما يتعرّض له الفلسطينيون من عدوان.

وشجب المحتجون “الصمت الغربي والعربي على ما يقع من مجازر وانتهاكات تعدت كل الحدود”، منوهين بـ”المقاومين”، الذين يقاومون من “تحت ركام التضييق المستمر لسنوات دون أن ينال من صلابتهم الأسطورية”.

ومن بين المدن التي شهدت الوقفات الاحتجاجية، نجد: أكادير، وتطوان، والمضيق، الناظور، والدار البيضاء، والراشيدية، وسيدي بنور، وبركان، فاس، والمحمدية، وغيرها.

وجاءت هذه الأشكال الاحتجاجية، في سيّاق ما يتعرض له الفلسطينيون من عدوان إسرائيلي، منذ أيام، وبالتزامن مع عيد الفطر؛ إذ استشهد على الأقل 119 فلسطينيا، منهم 31 طفلا و19 امرأة، وأصيب أزيد من 830 بجروح.

يُشار إلى أن السلطات العمومية المغربية، دأبت على التدخل لمنع عدد من الأشكال الاحتجاجية، في عدد من المناطق المغربية، بسبب حالة الطوارئ الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض