هيئة المساندة تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الراضي والريسوني


قررت هيئة مساندة الراضي والريسوني ومنجب وكافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم الثلاثاء 25 ماي الجاري للمطالبة بالإفراج عن عمر وسليمان.


وتتزامن هذه الوقفة مع اليوم 48 من الإضراب عن الطعام الذي يخوضه سليمان، إذ أصبحت حالته الصحية الحرجة تثير قلقا كبيرا.


ويتابع الصحفي سليمان الريسوني بتهم تتعلق بهتك والاغتصاب ،بينما يتابع الراضي الذي اعتقل في الـ29 من يوليوز 2020، بـتهم لها علاقة بـ”المس بسلامة الدولة”، وبـ”الاغتصاب”، وهي تهم ينفيانها جملة وتفصيلا ويعتبرانها كيدية و انتقامية.

- إشهار -


ويُذكر أن الصحافي سُليمان الريسوني دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الـ8 من أبريل الماضي احتجاجا على الاستمرار في تقييد حريته، وابعاده عن أسرته وابنه، لما يُقارب سنة، بدون حكم قضائي، ومطالبا بالإفراج عنه احتراما للقانون، في حين اضطر الراضي الذي دخل هو الآخر في إضراب مفتوح عن الطعام يوم 9 أبريل الى تعليقه بشكل مؤقت يوم 30 أبريل، بعدما تدهورت حالته الصحية، وبعد مناشدات عديدة.


وطالبت شخصيات مدنية وسياسية وحقوقية، ومدنيون وثقافية وفنية وطنية ودولية ، في أكثر من مناسبة، بتمتيع الصحافيين بالسراح المؤقت، احتراما للقانون، وضمانا للمحاكمة العادلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد