بديل سبورت

تشيلسي والمان سيتي.. زياش ومحرز في مباراة الأفضلية

على الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش، من مساء يومه السبت، تنطلق المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بملعب “إستاديو دو دراغاو” في مدينة بورتو، التي ستجمع بين فريقين إنجليزيين (تشيلسي ومانشستر سيتي)، ولاعبين مغاربيين (زياش ومحرز)، يسعى كل منها إلى إثبات أفضليته.

ويأمل نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، في أن يُساهم في تحقيق التتويج، ليكون ثاني جزائري يحرز الكأس بعد رابح ماجر في 1987 مع نادي بورتو، فيما سيُحاول النجم الدولي المغربي حكيم زياش، قيادة “البلوز” لانتزاع اللقب الثاني للفريق، ولتحقيق لقبه الأول في مساره الكروي.

وسبق للفريق اللندني تشيلسي، أن أحرز اللّقب في سنة 2012، بعدما تفوّق على الفريق الألماني بايرن ميونيخ، في ركلات الترجيح.

ومن جانب آخر، ستكون المباراة مناسبة لمتابعة تكتيكات مدربين متألقين؛ الأول هو الإسباني بيب غوارديولا، المتوّج بالدوري في مناسبتين (2009 و2011) مع برشلونة، والألماني توماس تُوخيل الذي قاد باريس سان جرمان للنهائي في 2020، وانهزم أمام البايرن ميونخ بهدف لصفر.

وتُعتبر المباراة، هي الثالثة في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع بين ناديين إنجليزيين في الدور النّهائي.

والتقى فريق تشيلسي، في 2008، مع مانشستر يونايتد بـ”موسكو”، وانتهت المواجهة لصالح “الشياطين الحمر” بزعامة السير أليكس فيرغوسون بركلات الترجيح، فيما جمع نهائي 2019 بين ليفربول وتوتنهام على ملعب “وندا ميتروبوليتانو” في مدريد وفاز فيه زملاء المهاجم المصري محمد صلاح بنتيجة 2-صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض