أسفي.. وقفة لجمعية “الشهيد كمال عماري” تطالب بكشف الحقيقة


نظم المئات من ساكنة مدينة أسفي مساء اليوم السبت 29 ماي الجاري، وقفة حاشدة بساحة دار بوعودة بحي كاوكي، للمطالبة بكشف الحقيقة الكاملة لمقتل كمال عماري الناشط بحركة 20 فبراير وعضو شبيبة العدل والإحسان.


و تميزت الوقفة التي دعت لها جمعية عائلة وأصدقاء عماري، ضمن فعاليات الذكرى العاشرة لمقتله (تميزت) بحضور وازن لقيادات الجماعة ونشطاء حركة 20 فبراير، ورموز الهيئات الحقوقية بالمدينة.


وأكدت الجمعية في كلمة لرئيسها الدكتور محمد بالعياط خلال هذه الوقفة عن تشبتها بالمطالبة بكشف الحقيقة الكاملة “لاغتيال” كمال وإنصاف ذوي الحقوق وجبر ضررهم، وعدم إفلات الجناة من العقاب.

- إشهار -

وجدير بالذكير أن كمال عماري “تعرض يوم 29 ماي 2011 للضرب من طرف سبعة عناصر من الأمن بزي مدني، خلال مسيرة لحركة 20 فبراير بالمدينة،حيث أصيب إصابة خطيرة على مستوى الرأس وكسرا في الرجل اليمنى وكدمات على مستوى الوجه ورضوضا في جميع أنحاء الجسم خاصة على مستوى الصدر ،نقل على إثرها إلى المستشفى الاقليمي محمد الخامس حيث لفظ أنفاسه الأخيرة يوم الخميس 02 يونيو 2011” .


ويشار إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان وهو مؤسسة رسمية أقر في تقرير له عرض على البرلمان ” بالاستعمال المفرط للقوة وغير المتناسب أحيانا مما تسبب في بعض الحالات في المس بالحق في الحياة،” مشيرا بذلك إلى أحداث أسفي التي قتل فيها كمال عماري 2011 وأحداث أسا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد