أخبار وطنية

القضاء يُدين رئيس جماعة ينتمي للأحرار بالحبس النافذ

بديل.أنفو- قضت غرفة الجنايات الإبتدائية لجرائم الأموال باستئنافية مراكش، يوم الأربعاء 16 يونيو الجاري، بإدانة رئيس الجماعة القروية “تمصلوحت” بإقليم الحوز، المنتمي لحزب “أخنوش”، بثلاث سنوات حبساً نافذا، وغرامة مالية قدرها مائة ألف درهم، بعد متابعته بتهمة تبديد أموال عامة.

وقد جاء هذا الحكم بعد متابعة عضو حزب التجمع الوطني للأحرار، من طرف النيابة العامة، بجناية تبديد أموال عامة، بعد تلقيها شكايات عدة، تم تجميعها في ملف واحد اعتبارا لوحدة التهمة، خلص البحث التفصيلي لقاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، بشأنها إلى أدلة كافية على ارتكاب المتهم، لما نُسب إليه.”

وكان محمد الغلوسي، رئيس جمعية حماية المال العام، قد دعا في تصريح سابق لـ “بديل.أنفو” الأحزاب السياسية إلى أن “تتحمل مسؤوليتها في عدم تزكية المفسدين، وأن تتحلى الحكومة والدولة بالإرادة القوية لمحاربة الفساد، ونهب المال العام”.

وأكد الغلوسي، أنه “لا يمكن تنزيل برنامج النموذج التنموي، دون التصدي للرشوة والفساد، ووضع حد للإفلات من العقاب، وربط المسؤولية بالمحاسبة في العمل السياسي.

وأشار أن” الشعارات المرفوعة على المستوى الرسمي تتناقض مع الواقع الذي يعيشه المواطنين، خاصة مع اغتناء مجموعة من المسؤولين بفعل تولي المسؤولية العمومية، واستغلال هذه الأخيرة من أجل الإثراء غير المشروع، وقضاء مصالحهم الشخصية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض