تذمر للتلاميذ وعائلاتهم من تأخر نتائج الباكالوريا


بديل.أنفو- “خلاتنا الوزارة على أعصابنا من البارح” هكذا عبر أيوب وهو تلميذ في السنة الثانية باكالوريا في تصريح لـ “بديل”، بعد أن قضى هو وعائلته ليلة بيضاء أمام شاشة الحاسوب، في انتظار الإعلان عن النتائج ووضعها في المنصات الرسمية.

النتائج لحدود اللحظة لم يتم الإفراج عنها، مما خلق تذمرا كبيرا في صفوف كل التلاميذ رغم المحاولات المتكررة لدخول موقع “مسار”، لكنه خارج التغطية، ما يُعيق الاطلاع على التحديثات ذات الصلة بنقاط المتمدرسين.

وباتت جملة “نتائج الباك المغربية 2021 الدورة العادية” من أكثر الجمل بحثاً على مؤشرات البحث من قبل الآلاف من التلاميذ والتلميذات، إذ يشاركهم في البحث أولياء الأمور، وخاصة بعد أن تأخر إعلان نتائج البكالوريا الدورة العادية من قبل وزارة التربية الوطنية عن الموعد المحدد لإعلانها.

وفي السياق ذاته أكد مصدر من وزارة التربية الوطنية، ل “بديل” أن موقع “مسار” لايعرف أي مشكل نافيا كل الأعطاب التي يعاني منها الموقع منذ يوم الجمعة الماضي.

تجدر الاشارة أن وزارة التربية الوطنية خصصت عددا من روابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا العادية، كي يتاح للجميع استخراج نتائجهم بشكل يسير.

ويأتي ذلك في إطار الخطة الممنهجة للوزارة في تدشين النظام الرقمي بالإضافة إلى الحافظ على سلامة الطلبة وجميع القائمين على منظومة التعليم من عدوى فيروس “كوفيد 19” المستحدث.

- إشهار -

وأطلقت الوزارة المذكورة 3 روابط للاستعلام عن نتائج بكالوريا المغرب 2021 الفترة العادية bac، حيث يمكن للطلاب برقم المسار أو البريد الالكتروني، الرقم السري استخراج نتائج الباك المغربية 2021.

رابط موقع http://www.men.gov.ma لاستخراج نتائج البكالوريا المغرب 2021

رابط موقع http://bac.men.gov.ma لاستخراج نتائج الباك المغرب 2021 الدورة العادية

رابط موقع http://www.taalim.ma للاستعلام عن نتائج البكالوريا المغرب الدورة العادية 2021

وعقب اختيار الطالب أو الطالبة وسيلة استخراج نتائج الباك المغرب 2021 يجب عليه كتابة رقم المسار أو الرقم السري الخاص بالبريد الإلكتروني ومن ثم كتابة رمز التحقق وبعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة تتضمن نتائج البكالوريا المغرب 2021 الدورة العادية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد