قيادي نقابي بالعدالة والتنمية يثير جدلا بعبارة “قوم لوط”


بديل.أنفو- أثارت عبارة “قوم لوط”، صادرة من قبل قيادي بنقابة مقربة من حزب العدالة والتنمية، تعقيبا على “الإنتكاسة” الكبيرة التي تكبدتها النقابة التابعة للبيجيدي في الانتخابات المهنية للموظفين؛ المعلنة عنها أول أمس السبت 19 يونيو الجاري؛ جدلا واسعا داخل مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر نشطاء “فايسبوك” عن غضبهم من هذا “الوصف القدحي” الذي جاء في تدوينة له منشورة بالفضاء الأزرق؛ الذي لا يليق بصفة نقابي ومهندس صاحب المنشور”.

وجاء في تدوينة محمد دعنون الكاتب العام للجامعة المغربية للفلاحة التابعة للاتحاد الوطني للشغل، “حالنا حزبا ونقابة في هذا الوطن كحال لوط مع قومه: أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ”؛ لتنهال عليه الانتقادات سواء تلك التي “تبرر” سبب اندحار نقابة “البيجيدي” في الانتخابات المهنية، أو تلك المستنكرة للعبارة التي تم توظيفها.

- إشهار -

وجاءت نتائج الانتخابات المهنية، عكس توقعات العدالة والتنمية؛ ففي قطاع التربية الوطنية، لم تحصل الجامعة الوطنية لموظفي التعليم؛ الذراع النقابي للحزب؛ سوى على 27 مقعدا؛ مقابل 98 في الانتخابات السابقة التي أجريت سنة 2015. وفي قطاع الصحة فقدت نقابة الإسلاميين التمثيلية بشكل تام.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد