أخبار وطنية

دفاع الراضي يرد على النيابة العامة ويطالب بضرورة حضور المشتكية

بديل.أنفو- طالب المحامي حمد الحلماوي، عضو هيئة الدفاع عن الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو، من جديد، بضرورة “إحضار المشتكية، حفصة بوطاهر، التي تتهم الراضي بالاعتداء جنسيا عليها، للمثول أمام المحكمة، مشيرا إلى أن ” النيابة العامة تعتمد على تصريحاتها كوسيلة إثبات، ومع ذلك، ترفض مثولها أمام هيأة الحكم”.

وبالنسبة لرفض النيابة العامة، الاستماع إلى المصرح المسمى ياسين تبكورتي، كشف استيتو والراضي يوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري، أنهما “كانا حاضرين الليلة التي تدعي فيها المشتكية، أنها تعرضت فيها إلى الاغتصاب”.

و استغرب المتحدث ذاته، “من رفض النيابة الاستدعاء للاستماع إليه، معتبرا أن “النيابة العامة حرمت الراضي من الشاهد الوحيد في قضيته. “

كما عبرت هيئة دفاع الراضي عن استغرابها من رفض النيابة العامة استدعاء سيمون أردون، واصفة إياه بالعميل لدولة أجنبية، ورفض كذلك استدعاء ممثلي المنظمات الدولية خلال تعقيبها، مؤكداً الحلماوي على أن”الملف مفبرك”.

وماتزال أطوار محاكمة عمر الراضي، المعتقل احتياطيا لأزيد من السنة، على خلفية قضيتين:” الأولى تتعلق باعتداء جنسي والثانية تتعلق بالتجسس والتخابر لفائدة دولة أجنبية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض