أخبار العالم

منظمة الصحة العالمية تحذر من تلقوا لقاح “كورونا”

بديل.أنفو- دعت منظمة الصحة العالمية، سكان العالم، بالالتزام بارتداء الكمامات، حتى إن كانوا مطعمين ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت منظمة الصحة إنه بالنسبة لمن حصلوا على جرعتي اللقاح، فإن ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي، أمر ضروري لحمايتهم من متحور “دلتا” الجديد.

وأعلنت ماريانجيلا سيماو، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بصريح العبارة: “اللقاحات وحدها لن توقف انتقال المجتمع”.

وقالت سيماو خلال مؤتمر صحفي من مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، إن الناس بحاجة إلى الاستمرار في استخدام الكمامات، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، والحفاظ على نظافة اليدين، والالتزام بالتباعد، وتجنب الزحام.

وأضافت “لا يزال هذا الأمر مهما للغاية، حتى لو تم تطعيمك، لأن انتقال العدوى عبر المجتمع مستمرة”.

وفي هذا السياق، شدد الطيب حمضي عضو اللجنة العلمية والتقنية لتتبع جائحة كورونا، على أنه “ليس هناك تلقيح لحدود الآن، يمنع الإصابة بالفيروس، لكن في حالة الاصابة يتم تسجيل فقط أعراض بسيطة، ولن تقود حامل الفيروس بعد تلقيحه لتدهور وضعه الصحي”.

ودعا حمضي في تصريح سابق لـ”بديل”، إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي أوصت بها وزارة الصحة، حتى بعد الاستفادة من اللقاح، لأن احتمال الاصابة بالفيروس وارد، في وقت لم يتم تطعيم أغلب المغاربة باللقاح”.

ومن منظور آخر، قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، إن” الأشخاص الملقحين بالكامل يتمتعون بـ “درجة عالية من الحماية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض