خطوة جديدة لانجاز مشروع “مدينة محمد السادس طنجة – تيك”


بديل.أنفو- أكد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن المجلس صادق خلال دورة يوليوز المنعقدة الاثنين الماضي، على تفويت 30 في المائة من حصته في شركة تهيئة المدينة الصناعية “محمد السادس طنجة تيك” لفائدة المجموعة الصينية (CCCC/CRBC)، مجددة التأكيد على استعداد مجلس الجهة لتعبئة كل الإمكانات والوسائل لإنجاح هذا المشروع.

و أجرى وفد يمثل المجموعة الصينية، اليوم الخميس 08 يوليوز الجاري بطنجة، مباحثات مع مكتب مجلس الجهة، تناولت تقدم إنجاز مشروع “مدينة محمد السادس طنجة – تيك.

وأفاد بلاغ المجلس، أن الوفد الصيني، الذي يرأسه المدير العام بالنيابة للمجموعة، شي تشياووبو، ويضم على الخصوص المدير التجاري للمجموعة، زهو فان، بحث مع رئيسة مجلس الجهة، فاطمة الحساني، وكبار الموظفين، مراحل إنجاز هذا المشروع المغربي الصيني الواعد.

- إشهار -

وأبرزت رئيسة مجلس الجهة، أن الجانبين يأملان في أن تشكل مدينة “محمد السادس-طنجة تيك” نموذجا للشراكة بين البلدين في إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط، متوقفة عند الوقع الإيجابي الكبير المرتقب لهذا المشروع الواعد ، خاصة لتلبية تطلعات ساكنة الجهة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخلق مناصب الشغل في مختلف التخصصات والمهن.

وبعد تفويت كل من مجلس الجهة والبنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا تواليا ل 30 و 5 في المائة من الأسهم، أصبح رأسمال شركة تهيئة المدينة الصناعية “محمد السادس-طنجة تيك” مكونا من 35 في المائة للمجموعة الصينية، و 25 للبنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا، و 20 في المائة لمجلس الجهة و 20 في المائة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد