روايات متضاربة بين نقابات ووزارة التعليم حول تعويضات مصححي ”الباك”


بديل.أنفو- عبرت المديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح، عن التزامها بمخرجات الحوار الذي جمعها بلجنة من الأساتذة المشاركين في حراسة وتصحيح امتحانات الدورة العادية للبكالوريا.

وأضافت في بلاغ توضيحي، أن إنجاز امتحانات الدورة العادية مرت في “ظروف تنظيمية جيدة”.

وشددت المديرية على أنها قامت “بتسوية مستحقات السيدات والسادة الأساتذة المكلفات والمكلفين بعملية تصحيح امتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم السنوات السابقة، بشكل تام باستثناء عدد محدود جدا”.

وفي تصريح لموقع “بديل.انفو”، أكد السقراطي عبد الرزاق، الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم fne، والذي كان ضمن الوفد الذي مثل الأساتذة في اللقاء الذي عقدته المديرية، (أكد) أنه تم صرف المديرية الإقليمية للمستحقات العالقة من السنوات الماضية.

- إشهار -

في مقابل ذلك؛ أضاف أن هناك وعود والتزامات أخرى لم يتم تفعيلها، من قبيل تحسين ظروف التصحيح، فـ”نفس الوضع الذي كان خلال الدورة العادية، بقي على حاله خلال الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا، الأمر الذي كان سيدفع الأساتذة إلى التوقف عن العمل أسوة بما حدث خلال الدورة العادية”.

وطالب المتحدث، بالرفع من مبلغ تصحيح الورقة، واحتساب الأوراق عوض المترشحين، حيث توجد مواد فيها عدد كبير من الأوراق تصل إلى سبعة في الفيزياء مثلا، في حين يتقاضى الأستاذ درهمين عن كل مترشح، مستغربا من تلقي مسئولين آخرين لتعويضات ”سمينة”.

ويطالب السقراطي من المديرية الإقليمية؛ النظر في تعويضات التنقل بالنسبة للمشاركين في عملية الامتحانات، مؤكدا انخراط الأساتذة بشكل ايجابي في عملية انجازها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد