بديل سبورت

لاعب يحذر من انتشار العنصرية في الملاعب المغربية

بديل.أنفو- حذر العربي الناجي لاعب وسط ميدان فريق نهضة بركان؛ من أن تحتاج ظاهرة العنصرية الملاعب المغربية على غرار ما يقع في الملاعب الأوروبية؛ وذلك تزامنا مع ما تعرض له زميله في الفريق؛يوسوفو دايو؛ خلال المباراة التي جمعت فريقي اتحاد طنجة ونهضة بركان.

وقال الناجي في تصريح خص به موقع”بديل”؛ إن زملاء له بالفريق؛ اكدوا له واقعة تعرض المدافع البوركينابي، لواقعة العنصرية؛ وأن لاعبا بفريق إتحاد طنجة تلفظ بعبارة تمييزية يستعملها المغاربة في مخاطبة ذوي البشرة السوداء؛ وهو ما أثار غضب دايو ورفض اتمام المباراة.

وأضاف “أن اللاعبين سمعوا تلفظ لاعب طنجة بعبارات عنصرية، وهو ما أكده لي زميلي دايو بعد أن سألته، خصوصا وأنه يتقن الحديث بالعربية”.

وعبر العربي الناجي عن استنكاره لمثل هذه التصريحات، قائلاً” لايجب أن تكون لدينا مثل هذه الأشياء في ملاعبنا، ونحن إخوة، وأنا أيضا لاعب ذو بشرة سوداء ولا أقبل بمثل هذه الأمور”.

وأكد “أنه يجب أن نرتقي قليلا، ونغير طريقة رؤيتنا للكثير من الأمور”، مضيفا “يجب البحث عن سبل لتجاوز مثل هذه الأمور، ومحاولة إصلاح ما وقع بين اللاعبين، ومن حق اللاعب دايو أن يغضب من مثل هذه الأمور”.

وكان اللاعب يوسوفا دايو مدافع نهضة بركان، قد تعرض لكلمات عنصرية من طرف أحد لاعبي اتحاد طنجة، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين برسم البطولة الوطنية، الخميس 8 يوليوز الجاري، والتي إنتهت بفوز الفريق البركاني بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض