مراسلون بلاحدود تطالب بالإفراج الفوري عن الريسوني


بديل.أنفو- أكدت منظمة “مراسلون بلا حدود” أن “الصحفي سليمان الريسوني، المحكوم بـ 5 سنوات سجنا، يستحق محاكمة عادلة، مطالبة بـ “الإفراج الفوري عنه”.

وطالبت المنظمة في بيان نشرته، يوم أمس السبت 10 يوليوز الجاري، بالإفراج الفوري عن الريسوني، بانتظار استئناف محاكمته، وذلك بعد الإجراءات المعيبة، التي قالت إنها طالت بشكل غير منتظم، محاكمته ابتدائيا.

وأوضح بيان المنظمة، أن إدانة سليمان الريسوني جاءت بعد 4 أشهر من الإجراءات التي اتسمت بالعديد من المخالفات.

- إشهار -

واشارت المنظمة إلى ان سليمان الريسوني لم يكن موجودا في المحكمة عندما أعلن القاضي الحكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة “الاعتداء الجنسي” ، وهي حقائق لطالما نفاها، مشيرة إلى أن الريسوني؛ فقد الكثير من وزنه بسبب إضرابه عن الطعام الذي بلغ اليوم 93، ولم يحضر جلسات المحكمة بسبب عدم قدرته؛ ولم تتوفر له وسيلة “نقل بواسطة سيارة الإسعاف والحصول على كرسي متحرك “، كما كان يطالب بذلك.

وقال كريستوف ديلوار ، الأمين العام لـ “مراسلون بلا حدود: ” نحث على الإفراج عن الريسوني بانتظار محاكمته استئنافيا. بعد إضرابه الطويل عن الطعام، فإن حياته أصبحت على المحك. إنه يستحق محاكمة عادلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد