الصين تتصدى لمدمرة أمريكية بجزر باراسيل


بديل.أنفو- أقدمت القوات المسلحة الصينية، صباح اليوم الاثنين 12 يوليوز الجاري، على التصدي لسفينة حربية أمريكية، دخلت بـ”شكل غير قانونى المياه الصينية، بالقرب من جزر باراسيل ”.

وكشفت وكالة “رويترز”، أن قيادة الجناح الجنوبى بجيش التحرير الشعبى الصينى طالبت الولايات المتحدة بالوقف الفورى لمثل هذه ”الأعمال الاستفزازية”، حسب بيان رسمى.

وقال المتحدث باسم قيادة الجناح الجنوبى بالجيش الصينى، تيان جونلى، إن الجيش الصينى أطلق تحذيراً للمدمرة الأمريكية “يو إس إس بنفولد” وطالبها بالمغادرة بعد دخولها المياه المحيطة بجزر باراسيل فى بحر الصين الجنوبى، اليوم الاثنين، دون إذن من الحكومة الصينية.

- إشهار -

وشدد تيان على أن الخطوة الأمريكية تنتهك بشدة سيادة الصين وأمنها، وتلحق ضرراً خطيراً بالسلام والاستقرار فى بحر الصين الجنوبى.

وأضاف المسؤول الصينى: “تعارض الصين بشدة الخطوة الأمريكية، وتحث الولايات المتحدة على وقف الأنشطة الاستفزازية، وأن تقوم بالسيطرة الصارمة على أنشطتها العسكرية فى البحر والجو”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد