سبتة تابعة لوزارة الأوقاف المغربية حسب السلطات الإسبانية


بديل.أنفو- قررت السلطات الإسبانية؛ أن يحتفل سكان مدينة سبتة بعيد الأضحى؛ يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري؛ بدل الثلاثاء الذي يصادف يوم العيد في إسبانيا هذه السنة.

وأقرت سلطات سبتة؛ بشكل رسمي؛ الأربعاء يوم عطلة؛ بخلاف باقي التراب الإسباني، الذي جعل يوم الثلاثاء فقط يوما واحدا للإجازة المخصصة للعيد في جدول العطل.

وقالت السلطات المحلية إن هذا التغيير؛ جاء؛ بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، أن عيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء 21 من هذا الشهر.

وطبقا لهذا القرار، سيحتفل مسلمو سبتة بعيد الأضحى بعد يوم مما هو مقرر في إسبانيا.

- إشهار -

وتتبع مدينة سبتة المحتلة، في تقويم الأعياد والمناسبات الدينية لوزارة الأوقاف المغربية؛ بينما في إسبانيا فإن هذه المناسبات خاضعة لـ ”المفوضية الإسلامية الإسبانية”؛ الممثل الرسمي للإسلام والمسلمين في إسبانيا.
وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن عيد الأضحى المبارك سيصادف يوم الأربعاء 21 يوليوز الجاري. بعد أن تأكد أن ذي الحجة لعام 1442، هو يومه الاثنين.

وأفاد بلاغ للوزارة أنها راقبت هلال شهر ذي الحجة لعام 1442هـ بعد مغرب يوم السبت 29 ذي القعدة 1442 هـ الموافق 10 يوليوز 2021 م، واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن فاتح شهر ذي القعدة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، حسب وزارة الأوقاف؛ ويكون فاتح شهر ذي الحجة يوم الاثنين 12 يوليوز 2021 م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الأربعاء 10 ذي الحجة 1442 هـ الموافق 21 يوليوز 2021 م.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد