عريضة تناشد الريسوني بوقف الإضراب عن الطعام


وجهت مجموعة من الفعاليات الإعلامية و الحقوقية والسياسية ؛ من داخل المغرب وخارجه؛ مناشدة للصحفي سليمان الريسوني المحكوم بـ5 سنوات سجنا؛ من أجل إيقاف إضرابه عن الطعام الدي قارب 100 يوماً.

وجاء في عريضة موجهة لكافة القوى السياسية والحقوقية الحية؛ بغية التوقيع عليها، لمناشدة سليمان وقف الإضراب “نحن الموقعين على هذه العريضة، نناشدك أن تضع حدا فوريا لهذا الإضراب القاتل. كما نعاهدك من خلال هذا النداء على مواصلة تعبئتنا ونضالنا حتى يتوقف هذا الحرمان من الحقوق الذي تعرضت له، وتنتهي كل أشكال الاعتقال بسبب ما يعتبر “جرائم الرأي” في المغرب”.

وأضاف النداء الذي وقعه؛ إلى حدود اليوم الاثنين 12 يوليوز الجاري؛ العديد من الصحفيين والحقوقيين والسياسيين “إضرابك عن الطعام قد أعطى كل ما يمكن أن تأمل من ورائه، من خلال الاهتمام الذي أثاره، والتضامن الذي نتج عنه وما خلفه من اقتناع وإجماع وطني ودولي، وأن محاكمتك أثبتت أن المغرب لا يزال بعيدا كل البعد عن إرساء سيادة القانون التي نطمح إليها ويطمح إليها الوطن والمواطنون. “

- إشهار -

وأكدت العريضة؛ التي لا تزال مفتوحة لوجه مزيد من التوقيعات؛ أن المغرب في حاجة حيوية لأفراد من أمثالك، أصحابَ بصيرة متنورة وشجاعة ومثابرة وأصحاب قدرة على الإقناع.

وجاء في المناشدة أيضا “موتك أو فقدانك نصيبا من مؤهلاتك وقدراتك بشكل نهائي، هو ما يرغب فيه أسوأ أعداء حرية الرأي والتعبير والصحافة، للتخلص من قلمك، ولترويع كل أولئك الذين قد تلهمهم تجربتك وشجاعتك”، كما جاء في النداء الموجه للريسوني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد