أخبار وطنية

هاشتاغ “الحكرة لاش” يجتاح”فيسبوك”ردا على السلطات

بديل.آنفو- أطلق نشطاء مغاربة، عبر حساباتهم على “فيسبوك” هاشتاغ “الحكرة لاش”، بعدما اجتاح فيديو، مصادرة سلعة “بائع الكاكاو من طرف السلطات بالناظور، مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الخميس 15 يوليوز الجاري.

وقد ظهر بائع الكاكاو، في حالة هستيرية، بعد حجز سلعته، وهو يصرح ” الحكرة هادي اللهم إنا هذا منكر”، واصفا إقدام السلطة المحلية بالناظور على حجز عربته اليدوية بـ”الظلم”.

البائع المتجول، بعد مصادرة رجال القوات المساعدة لسلعته، يصرخ وهو في حالة غضب “واش بغيتوني نشفر ولا نبيع الحشيش.. معنديش الكرا والعواشر هادي أش غادي نوكل ولادي معندي حتى درهم”، وهي عبارات حركت تعاطف مواقع التواصل الاجتماعي معه.

هاشتاغ “الحكرة لاش” جاء تعاطفا مع البائع، واستنكار لقرار السلطات المحلية بالناظور التي صادرت سلعة البائع، في ظل غياب بدائل اقتصادية، يمكن أن ينخرط فيها أبناء مدينة الناظور عموما”.

وتعليقا له على واقعة الناظور، كتب الصحفي رضوان الرمضاني، تدوينة، خُلاصة ما جاء فيها: “كاين بعض رجال السلطة ما زال كيخدموا بمنطق الزرواطة وهاد الشي ما بقاش مقبول، واللي خاص يدير العامل أو الباشا أو القايد هو ياخذوا بخاطر الرجل ولو بكلمة طيبة، ويلا قدروا يعوضوه يكون أفضل”، مضيفا” باراكا من شحن الأجواء بأمور كتبدا بسيطة وتكبر تكبر حتى تشعل”.

وختم الرمضاني تدوينته قائلا : “السلطة هي الحكمة فالتدبير قبل ما تكون استعراض القوة. “

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض