أخبار وطنية

ائتلاف حقوقي: محاكمة الريسوني ” مهزلة مخجلة” للعدالة المغربية

بديل.آنفو- اعتبر الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان أن شروط محاكمة وإدانة الصحفي سليمان الريسوني؛ تعكس صورة مخجلة للعدالة بالمغرب

وأضاف الائتلاف في بيان له، أمس السبت 17 يوايوز الجاري، أن محاكمة الريسوني مرت ” في شروط شبه استثنائية”، “انهارت” أمامها ضمانات المحاكمة العادلة المقررة في القانون الدولي، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد أكبر ائتلاف حقوقي في المغرب، أن المحاكمة انقلبت ” وصارت مهزلة، نزعت الثقة عن قضاتها وأسقطت القناع عن حقيقة ما يعرف بالإصلاح العميق والشامل لمنظومة العدالة بالمغرب الذي تدعي الحكومة أنها أنجزته”.

وأورد البيان، أن الصحفي المضرب عن الطعام منذ أكثر من مائة يوم، مر بمحنة، قلت مثيلاتها في تاريخ محاكمات الرأي بالمغرب.

وندد البيان، بما اسماه المنحى الذي يشهده واقع الحقوق والحريات ببلادنا، والذي يسعى للعصف بالعديد من المكتسبات التي تحققت بفضل نضالات وتضحيات الشعب المغربي على امتداد العقود الماضية.

وناشد التجمع الحقوقي، الريسوني بوقف إضرابه عن الطعام حفاظا على حقه في الحياة وحماية لصحته، وتجنبا لكل ما قد يلحقه من أضرار جسدية تمس سلامته البدنية وأمانه الشخصي نتيجة استمراره في معركة الأمعاء الفارغة.

وتجدر الإشارة الى أن الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان، يتشكل من أكبر الجمعيات الحقوقية في المغرب، ويبلغ عدد الجمعيات المنتظمة فيه 20 جمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض