أخبار وطنية

تكتل يساري يرفض “توظيف” القضاء لمصادرة الحقوق والحريات

بديل.آنفو- عبر تحالف فيدرالية اليسار عن استنكاره الشديد للاحكام الصادرة في حق الصحفيين، ورفضه “لتوظيف القضاء في مصادرة الحقوق والحريات، ومحاربة الصحافة المستقلة وترهيب الصحفيين والمدونين، والإجهاز على حرية الرأي والتعبير”.

ونبه التحالف؛ عبر بيان له؛ إلى خطورة ما كشفت عنه وسائل إعلام دولية من استعمال مكثف للدولة المغربية لتطبيق “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس على هواتف آلاف الصحفيين والناشطين السياسيين والنقابيين والحقوقيين.

ودعت الفيدرالية “كافة مكونات الصف الوطني الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني لتحمل مسؤولياتها والتصدي بحزم للزج ببلادنا في مستنقع أزمة سياسية وحقوقية واجتماعية ستعصف بكل المكتسبات الديمقراطية الجزئية التي تحققت خلال العقود الثلاثة الماضية”.

وذكرت أن “أحكام صادمة ومنافية لمقتضيات المحاكمة العادلة”؛ صدرت في حق الصحفيين سليمان الريسوني وعمر الراضي وعماد استيتو قبيل عيد الأضحى، و”كأن الهدف منها تعميق مشاعر اليأس والإحباط والتنغيص على عائلات المعتقلين وتعذيبهم نفسيا”. في الوقت الذي كانت “تتطلع فيه القوى الديمقراطية والجمعيات الحقوقية لتدشين انفراج سياسي وطي صفحة التراجعات الحقوقية التي توالت في السنوات الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض