أخبار دولية

مظاهرات صاخبة ضد التلقيح في عواصم عالمية

بديل.آنفو- شهدت عواصم عالمية، مساء أمس السبت 24 يوليوز الجاري، تنظيم مظاهرات صاخبة ضد إلزامية التطعيم والتدابير الصحية الأخرى التي اتخذتها السلطات المعنية لمكافحة الموجة الجديدة الناجمة عن المتحور “دلتا” من فيروس كورونا.

وتظاهر بريطانيون معارضون لإجبارية تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا في العاصمة لندن، بعد إعلان الحكومة عن خطتها المقبلة في إطار تخفيف قيود الإغلاق العام. ويرفض المعارضون الخطة ويعتبرونها تقييدا للحريات المدنية.

وفي فرنسا، تظاهر الآلاف، وخاصة في باريس ومرسيليا؛ احتجاجا على توسيع نطاق فرض الشهادة الصحية والتلقيح الإلزامي لبعض المهن التي من ضمنها الطواقم الطبية، وهو ثاني يوم من التعبئة حول شعارات مثل “من أجل الحرية” و”ضد الدكتاتورية الصحية”.

وشهدت سيدني الأسترالية صدامات بين عناصر في شرطة الخيالة ومتظاهرين رشقوهم بزجاجات وأوانٍ، إثر فرض الحجر المنزلي لشهر على سكان المدينة البالغ عددهم 5 ملايين نسمة.

ومن المتوقع أن تمتد رقعة الاحتجاجات، لتشمل مدنا وعواصم أخرى، بعد أن ضاق الناس ذرعا بفعل الإجراءات “القاسية” التي اعتمدتها عدد من دول العالم ، لمواجهة الموجة الجديدة من انتشار وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض