أخبار وطنية

حامي الدين يلجأ إلى النقض بعد التشطيب عليه

بديل.آنفو- قال القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية؛ عبد العالي حامي الدين؛ إنه سيلجأ إلى محكمة النقض قصد الطعن في قرار المحكمة الادارية، القاضي بالتشطيب عليه من اللوائح الإنتخابية.

وأضاف حامي الدين في تصريح خص به موقع ”بديل”، ”أعتقد بأنه ليس من حق السلطات الادارية أن تقوم بالتشطيب قبل ان تتاكد من ان المعني بالامر يتوفر على تسجيل مزدوج، لان العبرة من القانون هي عدم السماح بالتسجيل المزدوج وليس التشطيب النهائي الذي يؤدي إلى ضياع الحقوق الدستورية”.

وأضاف ”من واجب السلطات تبليغ المعني بالأمر في الآجال قبل التشطيب عليه وهو ما لم يتم في حالتي علما اني كنت مسجل في اللوائح إلى ما بعد فاتح بوليوز”.

وأشار إلى أنه طعن في قرار اللجنة الادارية امام القضاء الاداري بالرباط، و”طالبت بالغاء القرار بسبب عدم التبليغ واحتياطيا بالتسجيل بناء على محل سكناي”. إلا أن ”القضاء الإداري رفض الطعن، ليظهر بان هناك اجتهاد جديد مخالف لما درج عليه القضاء الاداري وهو الانتصار إلى الحق في التسجيل باعتباره من الحقوق الدستورية”.

وزاد قائلا ”سألجأ لمحكمة النقض قصد الطعن في قرار المحكمة الادارية و انتزاع حقي في التسجيل. لأن القضاء لا يمكنه التغاضي على التشطيب النهائي والسماح بتجريد المواطنين من حقوق المواطنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض