أخبار وطنية

المغرب يُشارك في قمة أممية للقضاء على الجوع

يشارك المغرب في قمة الأمم المتحدة التمهيدية حول النظم الغذائية، التي انطلقت أشغالها، أمس الاثنين 26 يوليوز الجاري وتمتد إلى غاية الأربعاء المقبل بروما.

ويضم الوفد المغربي عمر هلال ويوسف بلا، وهما على التوالي السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، والسفير الممثل الدائم للمملكة لدى الوكالات الأممية بروما.

وتعرف القمة التمهيدية إجراء نقاشات رفيعة المستوى، لاسيما بشأن القضايا المتعلقة بالقضاء على الجوع، والتحدي الثلاثي المتعلق بتحقيق أهداف التغذية، المناخ والتنوع البيولوجي، فضلا عن الإجراءات الجريئة اللازمة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ورئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، في كلمتيهما، بالتآزر الدولي الهادف إلى الاستجابة للتحديات المتعلقة بالنظم الغذائية التي كشف عنها فيروس كورونا، داعيين الدول الأعضاء إلى اعتماد نبرة جريئة والانكباب على أولوياتها الوطنية من أجل التغيير الناجع لنظمها الغذائية الوطنية.

وتروم قمة الأمم المتحدة التمهيدية حول النظم الغذائية، المنظمة من طرف الأمم المتحدة بهدف تسريع بلوغ أهداف التنمية المستدامة، التحضير لأشغال القمة والتوصيات التي ستنتج عنها، مع تعبئة الإرادة السياسية قصد تحفيز التغيير في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض