أخبار وطنية

صور..تدافع غير مسبوق للحصول على اللقاح

بديل.آنفو- تشهد بعض مراكز التلقيح ضد كورونا في المغرب، اليوم الثلاثاء 27 يوليوز الجاري، اكتضاظا وغياب التنظيم وتدافعا غير مسبوق، نتج عنه حالة من الفوضى بين الفئات المستفيدة من التلقيح.

ودق محمد بنعيسى، رئيس مرصد الشمال لحقوق الانسان، ناقوس الخطر، أمام ما أسماه ”ارتجالية” تنظيم وزارة الصحة، و”العشوائية” التي عرفته مراكز التلقيح، مع توسيع الفئات المستفيدة من اللقاح لتشمل 25 سنة، مطالباً “السلطات بالتدخل العاجل لتنظيم هذه المراكز”.

وأكد بنعيسى في تصريح لـ”بديل”، أن “مراكز التلقيح ستتحول إلى بؤر وبائية، خصوصاً مع ظهور حالات إصابة مغاربة بسلالة” دلتا”، لما لهذا الفيروس المتحور من قدرة على الإنتشار السريع بين الأشخاص”.

ولأخذ رأي الطرف الآخر، حاول” بديل” التواصل مع مندوبي الصحة، في كل من مدن مراكش، طنجة والدار البيضاء، لكن بدون جدوى، إذ ظلت هواتفهم ترن بدون رد.

ويأتي هذا الاكتظاظ، في مراكز التلقيح، بعدما دعت وزارة الصحة، الجميع للتوجه إلى أقرب مركز للتلقيح لتلقي جرعاتهم سواء الأولى أو الثانية، بدون شرط عنوان وبلد السكن، مع توسيع الفئات المستهدفة من اللقاح.

وذكرت الوزارة، أن مراكز التلقيح ستظل مفتوحة إلى غاية الثامنة مساء، طيلة أيام الأسبوع، وذلك تسهيلا لبعض الموظفين والمستخدمين وغيرهم ممن لا تسمح ظروفهم العملية الحضور إلى مراكز التلقيح وقت الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض