أخبار وطنية

الامارات “تنتشي” بزيارة سياح اسرائيليين المغرب

بديل.آنفو_ انتشت الإمارات العربية المتحدة، بالزيارة التي قام بها وفد من السياح الإسرائيليين إلى المغرب، نهاية الأسبوع الماضي.

ونشر مستشار ولي عهد الامارات، عبد الخالق عبد الله، تغريدة تحتفي باستقبال المغرب “للسياح” الاسرائيليين، الذين جاءوا على متن رحلة من تل ابيب وحطت الرحال بمطار مراكش.

وجاء في تغريدة مستشار محمد بن زايد، اليوم الاربعاء 28 يوليوز الجاري “استقبال باذخ للسياح الاسرائيليين في المغرب، والذي اشرف على ترتيب الاستقبال الحزب الحاكم الذي ينتمي لجماعة الاخوان”، في اشارة الى حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الحالية.

وتعتبر من اكثر الدول العربية دعما للتطبيع مع اسرائيل، والدولة الاولى التي وقعت على اتفاقية ابراهام، قبل ان تتبعها، دول عربية أخرى كالبحرين والسودان والمغرب…

واستقبل المغرب؛ الأحد 25 يوليوز الجاري؛ أول فوج من السياح الإسرائيليين.

وحظي السياح الإسرائيليين ب”حفاوة” استقبال كبيرة، فور وصولهم الى مطار مراكش المنارة، قادمين من مطار بن غوريون.

ونزلت أول طائرة قادمة من تل أبيب بمطار مراكش الدولي، بعد تدشين خط الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل الذي أعلن عن إطلاقه في وقت سابق في إطار الاتفاق الموقع بين البلدين.

ونظم المكتب الوطني للسياحة، حفل استقبال على شرف السياح، بالشاي والتمر وفرقة من “الطبالة والغياطة”.


وكانت فعاليات مدنية مناهضة للتطبيع كانت قد أعلنت عن أسبوع احتجاجي، وذلك على خلفية الإعلان عن انطلاق هذا الخط السياحي.

وأعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “يسرائير”؛ منذ مدة، أنها ستسير رحلات جوية من تل أبيب إلى مراكش الشهر الجاري، عبر رحلات تستغرق ست ساعات، وستكون خمس مرات في الأسبوع، بالإضافة إلى شركات أخرى أعلنت أنها ستطلق رحلات جوية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض