أخبار وطنية

لشكر يؤيد فرض غرامات على مقاطعي الإنتخابات

بديل.آنفو- عبر إدريس لشكر، اليوم الخميس 29 يوليوز الجاري، عن تأييده لفرض غرامات على المواطنين الذين يختارون العزوف عن المشاركة في الانتخابات.

وأضاف، حين حلوله ضيفا على وكالة أنباء المغرب الرسمية، ”سننتظر الانتخابات المقبلة إذا تمكنا من محاربة العزوف دون عقوبات زجرية لن نكون بحاجة إلى فرض غرامات”؛ لكن إذا ما لم يتحقق ذلك؛ فـ “مما لا شك فيه أن المواطنة لها ثمن”.

وتوقع الكاتب الوطني لحزب الاشتراكي للقوات الشعبية، تموقع حزبه في المراتب الثلاثة الأولى خلال الانتخابات المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر القادم.

وأفصح لشكر أن طموح حزبه هو نتيجة للجولة التي نظمها مؤخرا في عدد من المدن، من أجل التعبئة والتحضير للاستحقاقات القادمة، وان المؤشرات التي جمعها تذهب في اتجاه تبوء الحزب مكانه متقدمة في الانتخابات القادمة.

وأورد لشكر، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن إصلاح المنظومة الانتخابية لا يكمن في إلغاء العتبة، أو القاسم الانتخابي بل في إصلاحات جوهرية، لافتا إلى أن الهدف من هذا الإصلاح يتمثل في تشجيع المشاركة السياسية ومحاربة العزوف الانتخابي.

واعتبر أن حكومة العثماني، هي ”حكومة تصريف الأعمال، وأن رئيسها شكل نقطة ضعف في أداء الحكومة، ومصدر هدر للزمن الحكومي، فالعثماني “لم ينجز دوره كمنسق بين مكونات الحكومة وفق المطلوب، وهو الأمر الذي خلق تناقضات في الأداء القطاعي لنفس الحكومة، فالحكومة اليوم هي أقرب إلى حكومة تصريف أعمال، ويصعب أن تقرر في القانون المالي المقبل الذي سيكون شأنا يهم الحكومة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض