أخبار وطنية

تكتل حقوقي يُراسل وزير الداخلية حول ”تدخل” عامل في الانتخابات

بديل.آنفو- حذر تكتل حقوقي من أن يؤدي تحالف ”مافيات المال والسلطة والمتكالبين على المناصب”، إلى ”وأد”، الإنتخابات المُزمع إجراؤها شهر شتنبر المقبل، تحالف.

وأشار البيان، إلى أن التكتل سوف يقوم بمراسلة “وزير الداخلية في شأن ما يتم تداوله من تدخل عامل الإقليم في العملية الانتخابية، ومطالبته اتخاذ المتعين في حال ثبوت ذلك”.

ووجه التكتل الحقوقي بمدينة أسفي، في بيان له، مناشدة إلى “المواطنات والمواطنين معاقبة الأحزاب التي لا تحترم ذكاءهم عبر اللجوء للتصويت العقابي ضدها”.

وطالب التكتل من الأحزاب السياسية المشاركة في هذه الانتخابات، أن تقدم مرشحين “نزهاء يتعاقدون مع المواطن على أساس ديموقراطي وبرامج واضحة تحتكم إلى مبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وكان التكتل الحقوقي قد دعا في وقت سابق إلى “التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة على اعتبار أن هذه العملية تعتبر مدخلا أساسيا للمشاركة السياسية في تفعيل الحياة الديموقراطية والتعبير الحر عن إرادة المواطن المغربي، وبالتالي إفراز نخبة سياسية حقيقية تتحمل مسؤولية الأمانة التي تقلدتها أمام من صوتوا لها وفق تعاقد أخلاقي وبرامج انتخابية واضحة، ومرجعيات فكرية مؤسسة على توجهات واضحة تنطلق منها الهيئات السياسية، وعلى أساسها تقدم مرشحيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض