بديل سبورت

الجزائر يتعادل مع بوركينا فاسو بمراكش

بديل.آنفو- نال المنتخب الجزائري، نقطة واحدة إثر تعادله مع نظيره البوركينابي 1-1. وأجريت المباراة على ملعب مراكش الكبير في الجارة المغرب، بطلب من بوركينا فاسو نظرا لعدم مطابقة ملعبها لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

وسيطر المنتخب الجزائري، بطل افريقيا، على المجريات فكان الأفضل انتشارا والأكثر استحواذا على الكرة بوجود كوكبة من اللاعبين المميزين المحترفين في الملاعب الأوروبية وعلى رأسهم نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز، ولاعب وسط ميلان إسماعيل بن ناصر ومهاجم ليون الفرنسي إسلام سليماني.

في المقابل اعتمد الفريق المضيف على التكتل في منطقته لتضييق المساحات أمام نجوم الجزائر، لكنهم لم يصمدوا طويلاً إذ تمكن سفيان فيغولي من الوصول إلى الشباك بتسديدة قوية في قلب المرمى إثر تمريرة عرضية من سليماني (17).

وتصدى الحارس البوركيني كوفي كواكو من التصدي لراسية سليماني (24). وتكرر السيناريو بعد ست دقائق، إذ انفرد سليماني إلا أنه فشل في خداع الحارس (30).

وتخلى المنتخب البوركينابي عن حذره في الشوط الثاني وتمكن من تهديد مرمى الحارس رايس مبولحي الذي تألق في التصدي لعدة فرص، قبل أن يتمكن عبدول تابسوبا من إدراك التعادل بعدما استغل خطأ فادحا من العمق الدفاعي الجزائري فتابع عرضية لاسينا تراوري في شباك الجزائر (64).

وحافظ رجال المدرب جمال بلماضي على الصدارة بأربع نقاط بفارق الأهداف أمام بوركينا فاسو، والنيجر ثالثة بثلاث نقط وجيبوتي رابعة من دون رصيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
بديل أنفو

مجانى
عرض